انا احب التعارف على من يشارك فى برناميجنا ( فتيات المستقبل)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اسئلة و اجوبتها ( جميلة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 132
تاريخ التسجيل : 04/09/2009
العمر : 22

مُساهمةموضوع: اسئلة و اجوبتها ( جميلة)   الجمعة سبتمبر 04, 2009 2:47 pm

16- هل تعلم أن الصحابي الذي بايع الرسول تحت الشجرة هو ثابت بن الضحاك، وأن الباحث هو لقب للصحابي سلمان الفارسي لقبه به رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن حبر هذه الأمة عبد الله بن عباس.
17- هل تعلم أن السيدة الوحيدة التي ذكر اسمها في القرآن الكريم هي السيدة مريم عليها السلام، وأن السيدة التي كانت ترزق فاكهة الصيف بالشتاء وفاكهة الشتاء بالصيف هي السيدة مريم عليها السلام.
18- هل تعلم أن أول مولود في الإسلام قبل الهجرة هو عبد الله بن عمر بن الخطاب، وأول مولود في المدينة المنورة هو عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما. وأول مولود ولد من الأنصار هو النعمان بن بشير.
19- هل تعلم أن السورة الوحيدة التي ذكر فيها لفظ الجلالة (الله) في كل آية هي سورة المجادلة.
20- هل تعلم أن أول سفير في الإسلام كان الصحابي الجليل مصعب بن عمير حيث كان أول من بعثه رسول الله صلى الله عليه وسلم لنشر الدين الإسلامي وتعليم القرآن الكريم.
21- هل تعلم أن عدد آيات السجدة في القرآن الكريم هي 15 سجدة. وهل تعلم أن عدد المرات التي تكررت فيها الآية «فبأي آلاء ربكما تكذبان» هي 31 مرة.
22- هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رزق بأربع بنات هن زينب ورقية وأم كلثوم وفاطمة، وأن رقية كانت تسمى بذات الهجرتين وذلك لقيامها بهجرتين في سبيل الله. وأن السيدة زينب كانت أولى بناته زواجاً. وأنهن جميعاً توفين في حياته إلا السيدة فاطمة الزهراء فقد عاشت بعد وفاته ستة أشهر فقط.
23- هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد تزوج 11 امرأة جميعهن ثيبات ما عدا السيدة عائشة وهن على التوالي: 1 ـ خديجة بنت خويلد، 2 ـ سودة بنت زمعة، 3 ـ عائشة بنت أبي بكر، 4 ـ حفصة بنت عمر بن الخطاب، 5 ـ زينب بنت خزيمة، 6 ـ هند بنت أبي أمية، 7 ـ زينب بنت جحش، 8 ـ أم حبيبة رملة بنت أبي سفيان، 9 ـ جويرية بنت الحارث، 10 ـ صفية بنت حيي بن أخطب، 11 ـ ميمونة بنت الحارث الهلالية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arwa.forummaroc.net
 
اسئلة و اجوبتها ( جميلة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فتيات المستقبل :: الفئة الأولى :: الفقة الاسلامية-
انتقل الى: